2022-12-01 - الخميس
00:00:00

جامعات

طلبة "أعمال الشرق الأوسط" على مقربة من بيئات العمل التأمينية

طلبة أعمال الشرق الأوسط على مقربة من بيئات العمل التأمينية
صوت عمان :  


زارت كلية الأعمال في جامعة الشرق الأوسط الاتحاد الأردني لشركات التأمين، في تمهيدٍ لتوقيع مذكرة تفاهم يتم بموجبها عقد عددٍ من الدورات التي تُسلَّط الضوء على قضايا التأمين، وتُدرّب الطلبة في شركات في المجال ذاته، بما يضمن لهم البقاء على مقربة من هذا القطاع بكل تفرعاته.

وتستثمر الجامعة في عقول طلبتها، ومنتسبيها من أكاديميين، وإداريين؛ حتى يكونوا قادة في مجالات دراساتهم وأعمالهم بتهيئة بيئة محفزة على التعلُّم، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع.

ومثّل الجامعة في الزيارة نائب عميد كلية الأعمال الدكتور محمد عثمان، بمشاركة رؤساء الأقسام في الكلية، ليمثل الاتحاد الأردني لشركات التأمين المدير العام له الدكتور مؤيد كلوب، إلى جانب مجموعة من الإداريين.

وتعرف الوفد خلال الزيارة على مكونات قطاع التأمين، ومفهومه الأساسي المتعلق بدفع المؤمن لحدث مستقبلي غير مؤكد، مقابل دفع المؤمن عليه مالًا لشركة التأمين يحميه من الحوادث المستقبلية، إلى جانب الخدمات التي تقدمها شركات التأمين، وما تغطيه من كلف ناجمة عن الإصابات أو الحوادث، وصولًا لاستبدال قيم المنازل أو المركبات.

وقال الدكتور عثمان إن هذه الزيارة بمثابة فرصة افتتاحية ستمكّن الطلبة من ترقية شجرة مهاراتهم الوظيفية والمعرفية، فهي - إلى جانب زياراتٍ أخرى دورية - توازن بين المهارات التقنية لمجال عملهم والمهارات الشخصية، فالأولى تتعلق بالبرمجيات التي تستخدمها شركات المجال التي تتطلب المعرفة المتخصصة، بينما تأتي الأخيرة من الخبرة..