2023-01-29 - الأحد
00:00:00

محليات

العمري لـ"صوت عمان": الحكومة أتمت التحديثات السياسية والاقتصادية وبانتظار التحديث الإداري

العمري لـصوت عمان الحكومة أتمت التحديثات السياسية والاقتصادية وبانتظار التحديث الإداري
صوت عمان :  

فلك الجبور 

قال النائب سالم العمري، أن جلالة الملك ركز على التحديثات الشاملة في المسارات الثلاث (الاقتصادية ،السياسية،الإدارية) في خطاب العرش الأخير.

وأضاف العمري لـ"صوت عمان" أن الرؤى الملكية تؤكد دوماً على تنفيذ هذه التحديثات وعدم التراخي بتناولها، مؤكداً ضرورة توجه الحكومة إذ أرادت أن تستمر بعملها، على الأخذ سريعًا في هذا المضمار وتنفيذه، بنهج وسياسة مدروسة تعمل على تحقيق الرؤية التي يطمح لها جلالة الملك. 

وأكد أن على الحكومة اتخاذ قرارات سريعة جدًا، لأن مستويات البطالة والفقر أصبحت تعتبر تحدي كبير للدولة، وبالتالي لا بد من التحديثات السياسية والاقتصادية في الوقت الراهن لمواجهة تلك المعضلات.

وبين العمري، أن جلالة الملك شدد في خطابة على التعاون المرن بين السلطات الثلاث، لافتاً إلى أهمية وجود تعاون بين الحكومة ومجلس النواب بشكل كبير.

وعبر العمري عن رأيه في أداء الحكومة، قائلاً "كنت اطمح في تحديث اقتصادي أفضل، وقانون استثمار الذي تم اقراره في بنود من الموجودة سهلة التنفيذ وتستقطب أكثر للمستثمر ، لكن إجمالاً الحكومة أنهت التشريعات السياسية من جديد وأتمت التشريعات والقوانين الاقتصادية الجديدة، وبانتظار التحديث الإداري".