2023-01-29 - الأحد
00:00:00

مجتمع صوت عمان

جمعية صقور الأردن التعاونيه قصة نجاح بسواعد شباب منتمين لوطنهم ومجتمعم

جمعية صقور الأردن التعاونيه قصة نجاح بسواعد شباب منتمين لوطنهم ومجتمعم
صوت عمان :  

كتب : محمد العويمر

جمعية صقور الأردن التعاونيه قصة نجاح رسم معالمها أكرم البطوش فكان الحلم والنجاح لتصبح افضل جمعية على مستوى المملكة كجمعية ريادية استثمارية، ونموذجا فريداً للجمعيات التعاونية ذات الشمولية في البرامج والاهداف والمخرجات وبلوغ الهدف مع فريق من المؤسسين والاداريين الذين آمنوا بهذا الحلم الذي أشرق نجاحا في ثغر الاردن الباسم .

البطوش صاحب الرؤية الثاقبة والعزيمة التي لا تلين والشخصية المتزنه رجل شامل الفكر عميق العطاء حمل معول الإبداع ليصنع فجرا جديدا متوهجا بالعطاء في الجنوب العظيم.

جمعية "صقور الأردن التعاونية" انطلقت من ثغر الاردن الباسم في العقبة بسواعد شبابية وطنية آمنت بنفسها فاصبحت واحة متدفقة العطاء والبناء والإنجاز وتمكنت خلال فترة وجيزة من صناعة اسم كبير على مستوى محافظة العقبة والوطن .

عندما تلتقي الريادة والإرادة ومضاء العزيمة يتحول الحلم الى حقيقة ذاك هو واقع جمعية صقور الأردن التعاونية التي انطلقت نشاطاتها المتعددة في خدمة المجتمع ولهذا حصلت على جائزة أفضل جمعية استثمارية على مستوى المملكة تقديرا لادارتها التي جعلت من الحلم حقيقة فكان الطموح وتحدي الصعاب الطريق الذي رسموه لتحقيق الابداع والتميز فاصبحت الجمعية انموذجا على مستوى الوطن.

ولم تقف الجمعية بانجازاتها وافكارها الريادية عند هذا الحد حيث ساهمت في دعم وتدريب الشباب على كيفية انشاء المشاريع التنموية والانتاجية والمحافظة على ديمومتها للتخفيف من ظاهرة الفقر والبطالة بين الشباب في محافظة العقبة وباقي المحافظات مما كان له الأثر الإيجابي والحيوي في تغيير أفكار الشباب واتجاهم نحو سوق العمل بعيدا عن بيرقراطية البحث عن الوظائف الحكومية .

ودعمت الجمعية المبادرات وخصوصاً مبادرة تراب الوطن مع ألاجهزه الأمنية والعسكرية لأقليم الجنوب لحفاظهم على الأمن والاستقرار وتنفيذ التوجيهات الملكية السامية بتحقيق التشاركية الفاعلة مع مكونات المجتمع من خلال اتفاقيات تعاون مثمر مع مؤسسات الدولة و المجتمع المدني.

وتدعم جمعية صقور الاردن التعاونيه مختلف النشاطات الشبابية والاجتماعية والرياضية والثقافية والتعليمية في كافة محافظات المملكة
واقامت العديد من الفعاليات والنشاطات والمؤتمرات والندوات الوطنية والاقتصادية والاجتماعية وهذا ضمن رسالتها التي تؤكد أن الانتماء للوطن يتجسد بالعمل لخدمة المجتمع الاردني.

هذا الانجاز الإبداعي تصدى له رئيس جمعية صقور الاردن التعاونية اكرم البطوش وفريق من الأعضاء والاداريين والموظفين الذي امتلك روية خلاقة نقلت الجمعية إلى آفاق النجاح المستمر مما مكنها من تحقيق عوائد اقتصادية كبيرة وانتشرت اجتماعيا على مساحة الوطن عبر دخولها مجال السوق متعدد المجالات حتى أصبحت انموذجا فريدا للجمعيات التعاونية ذات الشمولية في البرامج والأهداف والمخرجات.

وتمضي جمعية صقور الاردن التعاونية في العقبة في تنمية وتطور المجتمعات و تعزيز التوسع في تقديم الخدمات و المشاريع الربحية ذات الجدوى الاقتصادية مع مراعاة تنفيذ المشاريع ذات المسؤولية الاجتماعية، من خلال خطط استراتيجية مستدامة و فريق عمل مؤهل تحكمه قيم الشفافية و المسؤولية.