2023-01-29 - الأحد
00:00:00

شركات و استثمار

1057 شاباً وشابة مستعدّون للعمل الحرّ بعد إتمام برنامج أورنج giglancing

1057 شاباً وشابة مستعدّون للعمل الحرّ بعد إتمام برنامج أورنج giglancing
صوت عمان :  


اختتمت أورنج الأردن برنامج العمل الحر "giglancing Program”، الذي أطلقته بالشراكة مع بتر بيزنس Better Business، وهي شركة استشارات إدارية أردنية متخصصة في بناء القدرات وتنمية رأس المال البشري، وشركة خبرتي، وبالتعاون مع مؤسسة ولي العهد، بعد تدريب 1057 شاباً وشابة على المهارات اللازمة لتعزيز فرصهم في مجال العمل الحر الإلكتروني.

وقدّم برنامج العمل الحر على مدار ستة أشهر مجموعة من الجلسات التدريبية على أيدي خبراء أكفاء للشباب والشابات الراغبين والمتعطلين عن العمل في جميع أنحاء المملكة، لتنمية مهاراتهم الشخصية والمهنية للحصول على فرص عمل على منصات العمل الحر الإلكترونية، لتمكّنهم أورنج وشركاؤها بذلك من اغتنام فرص عمل بديلة، لتوظيف الكفاءات الأردنية في الأسواق المحلية، الإقليمية والعالمية، مما يتيح لهم إيجاد مصدر للدخل للمساهمة في الحدّ من معدلات البطالة ونمو الاقتصاد الوطني.

وعبّر الرئيس التنفيذي لأورنج الأردن، تيري ماريني، عن سعادته بالنتائج التي حققها البرنامج والإقبال الذي شهده، مما يعكس مدى الحاجة إلى استحداث فرص جديدة وبديلة للوظائف بمفهومها التقليدي وإمكانية الاستفادة من العديد من منصات العمل الحر وتعزيز جاذبية ومهارات الباحثين عن العمل على كافة المستويات التعليمية، لافتاً إلى أن 61% من المنتسبين للبرنامج كانوا من المتعطلين عن العمل وأنّ عدداً منهم تمكّن من الحصول على الدخل من خلال العمل الحر بفضل التدريب.

وبيّن ماريني أن الشركة أطلقت هذا البرنامج ضمن مسؤوليتها الاجتماعية التي تركّز بشكل كبير على تهيئة الشباب للوظائف وإعدادهم بالمهارات اللازمة وتشكيل حلقة وصل بين الكفاءات والقدرات وسوق العمل، مع الحرص على شمول البرامج لأكبر عدد ممكن وعلى أوسع نطاق في المملكة والاهتمام بتمكين المرأة ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة، مشيراً إلى أن نسبة المرأة في تدريب العمل الحر بلغت 62% إلى جانب مشاركة عدد من الأشخاص ذوي الإعاقة فيه.

يشار إلى أن شركة Better Business خدمت أكثر من 570 عميلاً حتى الآن في القطاعين العام والخاص من خلال برامجها المبتكرة لبناء القدرات، كما أنها أول شركة في الأردن تبنّت أنشطة التدريب وبناء الفِرق عبر الإنترنت خلال جائحة كورونا، مما مكّنها من تشغيل برامج افتراضية بالكامل.

-انتهى-

نبذة عن Orangeالأردن

تعد Orangeالأردن المزود الرقمي الرائد والمسؤول في المملكة وإحدى الشركات التابعة لمجموعة Orange العالمية، إذ تتميز بأفضل الشبكات والحلول الرقمية المبتكرة بما فيها خدمات الاتصال الثابت، والخلوي، الإنترنت، البيانات والحياة الذكية، من خلال فريق يضم أكثر من 1500 موظف يعملون بتميز لتلبية تطلعات واحتياجات المستخدمين الذين يصل عددهم إلى ما يقارب 3.7 مليون شخص في مختلف أنحاء الأردن.

تقدم Orange الأردن مجموعة واسعة من خدمات الاتصالات ليس للأفراد فحسب، إذ توفر أيضاً حلول متعددة ومصممة لتتناسب مع متطلبات القطاع المؤسسي والشركات من خلال علامتها التجارية (Orange Business Services - OBS).

تعتز Orange الأردن بقيمها السبعة الرئيسية وهي: الشفافية، المرونة، التركيز على النتائج، التركيز على الزبائن، التعاون، الاهتمام والتميز.

من خلال استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية، تواصل أورنج الأردن إحداث تأثير مستدام على حياة الأردنيين انطلاقاً من دورها المجتمعي ومكانتها الرائدة بالعمل على تنفيذ عدة برامج رقمية مجانية لتمكين المزيد من الأردنيين وتعزيز الشمول الرقمي بما يعود بالنفع على التنمية الاقتصادية والمجتمعية، وذلك من خلال التركيز على ثلاث محاور رئيسية: التعليم الرقمي، الشمول الرقمي والريادة.

لمعرفة المزيد، يمكنكم زيارة موقعنا الإلكتروني:www.orange.jo

نبذة عن Orange

تعتبرOrange أحد مشغلي الاتصالات الرائدين في العالم بحجم مبيعات يصل الى 42.5 مليار يورو في 2021 وبعدد موظفين يصل الى 136,500 موظف في جميع أنحاء العالم حتى 30 أيلول/سبتمبر 2022، بما فيهم 75,000 موظف في فرنسا. وتخدم الشركة قاعدة زبائنتصل إلى 286 مليون زبون حتى 30 أيلول/سبتمبر 2022، بما فيها 240 مليون مستخدم لخدمات الهاتف الخلوي، و24 مليون مستخدم لخدمات الإنترنت الثابت عريض النطاق. تتواجد الشركة في 26 بلداً حول العالم، وهي المزود الرئيسي لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات متعددة الجنسيات حول العالم تحت العلامة التجارية Orange Business Services لخدمات الأعمال. وأطلقت المجموعة في كانون الثاني/ديسمبر 2019 خطتها الاستراتيجية "Engage 2025” المنبثقة عنالتزامها بمسؤوليتها الاجتماعية والبيئية، والهادفة لإعادة هيكلة نموذج أعمالOrange كمشغّل للخدمات. حيث، ستسرع الشركة نمو أهم منتجاتها، وتركز على مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي في خلق نموذجها الخاص بالابتكار، وستعزز مكانتها كصاحب عمل مسؤول يقدم ظروف عمل جاذبة ومتكيفة مع المهن المستحدثة.

Orange شركة مدرجة على بورصة يورونكست باريس تحت الرمز ORAومدرجة كذلك في بورصة نيويورك تحت الرمز ORAN.

وللمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة: www.orange.com, www.orange-business.com وتطبيق أخبار Orange.

أو متابعتنا على تويتر: @orangegrouppr

تُعد Orangeوأي منتجات أو خدمات أخرى مضمنة في هذه المواد علامات تجارية لشركة Orangeأو Orange Brand Services Limited.