2024-04-19 - الجمعة
00:00:00

محليات

القطامين : الحكومة لم تعطيني فرصة وجابوني لامتصاص غضب الشارع

{clean_title}
صوت عمان :  

قال وزير العمل الاسبق د. معن القطامين انه جاء وزيرا للعمل في وقت لم يكن به عملا وكان ينوي فتح القطاعات المغلقة ولكن الحكومة لم تعطه الفرصة ، واكد :" لقد خنقوني ولم اعط اي مجال للعمل وذلك بعد تخفيض موازنة الوزارة من 10 مليون دينار الى مليون دينار وهي لاتكفي لعمل اي شيء" .

واضاف القطامين في لقاء على قناة اليرموك الفضائية  : " يؤسفني كثيرا انني قد خرجت بنتيجة مفادها ان الهدف الرئيسي لدولة الرئيس ان اكون معه بالحكومة لامتصاص غضب الشارع وكان يكبلني بسحب الموازنة و لم يهتم بتطبيق افكاري داخل الحكومة" .

وبين القطامين ان موازنة وزارة العمل ابان توليه الوزارة في العام 2021 كانت 420 الف في حين ان موازنة وزارة العمل في العام 2022 كانت 30 مليونا وبرنامج التشغيل الوطني لم يتجاوز مليون دينار فيما تم رصد 80 مليونا في العام 2022 و تم رصد مخصصات 3 مليون و 800 الف دينار كمخصصات لهيئة تنمية وتطوير المهارات في موازنة العام 2021 ، فيما تم رصد 18 لها في موازنة 2022 , متسائلا لماذا لم يتم رصد هذه المخصصات في عهدي؟!

وختم القطامين حديثه قائلا : "كنت استجدي النواب في لجنة العمل للضغط لزيادة المخصصات المرصودة ولم تقصر اللجنة ، الوزير يحتاج الى ادوات لتنفيذ افكاره وكانت النتيجة التي خلصت لها ان الرئيس كان يريد ان يتخلص مني عند اول كوربة و هو ماحصل"