2024-04-19 - الجمعة
00:00:00

رياضة

حمد : الجيل الحالي للنشامى قادر على الوصول الى كأس العالم

{clean_title}
صوت عمان :  


أكد المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، العراقي عدنان حمد، أن الكرة الأردنية تمتلك جيلا جديدا مميزا قادرا على تحقيق تطلعات الجماهير والوصول لكأس العالم 2026.

وقال حمد إنه كان يفضل إقامة البطولة التنشيطية التي كانت ستنعكس بصورة إيجابية على الأندية، كما أشار إلى أهمية احتراف العديد من اللاعبين في الوقت الحالي في الدوريات العربية والآسيوية، ومنها الدوري العراقي والماليزي، والأمر ذاته على حراس المرمى، حيث توجه عبد الله الفاخوري ويزيد أبوليلى للاحتراف في السعودية.

وكشف المدرب العراقي أن الفترة بين بطولة الدرع والدوري ستكون جيدة للتسجيل واتمام التعاقدات مع اللاعبين المحترفين في الخارج، مبينا أهمية العودة للإجندة السابقة، حيث كان المنتخب الوطني، المنتخب الوحيد الذي ذهب للمشاركة في بطولة كأس العرب مع نهاية الموسم المحلي لديه، وذلك الأمر انعكس على الإصابات.

وأشار حمد إلى أنه سيعتمد على اللاعبين المحترفين في الخارج لتمثيل منتخب النشامى في بطولة غرب اسيا المقبلة، في ظل التوقف المحلي، كما تطرق لأهمية خوض مواجهات كبيرة للوصول إلى تصفيات كأس العالم والبطولة الآسيوية بأفضل صورة ممكنة وبلاعبين يمتلكون خبرات جيدة.