2024-02-28 - الأربعاء
00:00:00

محليات

مستثمر ينوي الاستثمار بصناعة السيارات في الأردن..والجغبير يكشف التفاصيل

{clean_title}
صوت عمان :  


سيف القومان

كشف رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان، المهندس فتحي الجغبير، عن وجود مستثمر يحمل الجنسية السورية، ينوي الاستثمار في مجال السيارات بالأردن، وذلك من خلال إنشاء مصنع مختص في تصنيع السيارات بشكل كامل، حيث تم طرح فكرة المشروع على غرفة الصناعة بشكل جدي.

وأشار الجغبير لـ"صوت عمان" أنه سيتم خلال الأيام المقبلة، ترتيب لقاء يجمع المستثمر ووزير الصناعة والتجارة والتموين، ووزير الاستثمار، وذلك لطرح فكرة المشروع، ومعرفة طبيعة عمل المصنع ، والبحث بجميع الجوانب؛ من أهمها تسهيل الإجراءات، وماذا ستقدم وزارة الاستثمار من حوافز وتسهيلات.

وأكد الجغبير أن المشاريع الصناعية في الأردن، تساهم في تشغيل الأيدي العاملة الأردنية، وتشغيل القطاعات الأخرى، وجذب العملة الصعبة وتعديل الميزان التجاري، بما يصب في صالح الاقتصاد الوطني.

ولفت الجغبير أن الأردن، يمتلك مقومات هامة تجعله منطقة جاذبة للاستثمارات، حيث هنالك استثمارات قائمة في المملكة، "ونسعى للعمل على تسهيل مهمة المستثمرين بشكل أكثر واستقطاب الاستثمارات الجديدة" بحسب قوله.

ونوه أن المملكة وبرغم الظروف الصعبة، تتمتع بمميزات عديدة، تجعلها الوجهة الأهم والرئيسية للمستثمرين.

وشدد على أهمية التعاون المشترك بين القطاع العام والخاص، وتقليل الكلف على المستثمرين، وتسهيل الإجراءات أمامهم، بما يضمن استمرارية مشاريعهم في المملكة.