2024-04-26 - الجمعة
00:00:00

منوعات

تركية تُحاكم زوجها ووالديها بعد 18 عامًا من تزويجها بسن السادسة

{clean_title}
صوت عمان :  


تصدرت شابة تركية قامت برفع دعوى قضائية ضد زوجها ووالديها بعد 18 عامًا من زواجها الترند في تركيا وعدد من الدُول العربية بقصتها التي لاقت تداول ورواج كبير على منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام.

تقدمت امرأة تركية تبلغ من العمر 24 عامًا دعوى قضائية على زوجها ووالديها عام 2020 بعد إجبارها على الزواج وهي بعمر السادسة من رجل كبير لا تعرفه.

وامتثل زوج السيدة و والديها الذين أجبروها على الزواج عندما كانت في السادسة من عمرها أمام محكمة في تركيا بتهمة انتهاك الطفلة والاعتداء الجنسي عليها، في قضية سلطت الضوء على معتقدات الطوائف في البلاد.

وأثارت الواقعة، التي أوردتها صحيفة بيرغون التركية نهاية العام الماضي، غضبًا واسعًا ودعوات لمزيد من التدقيق في الطوائف الدينية في البلاد.

وأورد موقع تي 24 الإخباري أن المحكمة قضت يوم الاثنين 31 يناير 2023 بعقد الجلسات خلف أبواب مُغلقة، وفرضت حظرًا على البث المتعلق بالمحاكمة.

ويواجه الزوج عقوبة السجن لمدة 30 عامًا على الأقل في حال أُدين بارتكاب اعتداء جنسي على طفلة، بينما يواجه والدا المرأة عقوبة السجن 18 عامًا على الأقل بتهمة إساءة مُعاملة الطفلة.

ونظمت جماعات مدافعة عن حقوق المرأة والطفل مظاهرات خارج قاعة المحكمة، ودعت إلى اتخاذ تدابير لوقف مثل هذه الإساءة للقصر من أعضاء الطوائف الدينية.