2024-07-23 - الثلاثاء
00:00:00

محليات

بسبب حدوث هبوطات بالشوارع..بلدية إربد تقرر وقف مشروعات شركة مياه اليرموك

{clean_title}
صوت عمان :  
 

قررت بلدية إربد الكبرى، إيقاف جميع أعمال الحفريات التي تنفذها شركة مياه اليرموك في عدد من طرق المدينة، اليوم السبت، كونها تشكل خطراً على المواطنين، وتؤدي إلى حدوث هبوطات في الشوارع.

وقال رئيس البلدية الدكتور نبيل الكوفحي، إن خللاً في تصميم وتنفيذ حفريات تابعة لمياه اليرموك ووزارة المياه أدت لحدوث هبوطات وتشققات، الأمر الذي دفع البلدية إلى اتخاذ قرار بإغلاق الطرق لمنع وقوع أي حوادث، موضحاً أن عدداً من شوارع المدينة حصلت فيها هبوطات وتشققات أدت إلى سقوط مركبات، جراء الأعمال الإنشائية الهادفة إلى توسعة الشبكات.

وأضاف أن فرق الطوارئ التابعة للبلدية جاهزة للتعامل مع أي حادثة، لافتاً إلى أنها تعاملت خلال المنخفض الأخير، مع ما يزيد عن 80 شكوى تتعلق معظمها بمداهمة مياه الأمطار لمنازل في الطوابق الأرضية في الحي الشرقي والحصن والصريح وإيدون، وبعضها تعلق بارتفاع منسوب المياه في عدد من الشوارع والميادين وحدوث هبوطات فيها.

وأشار الكوفحي إلى أن عدداً من "الدواوير" التي أنشأتها البلدية بجهود كوادرها وإمكانياتها الذاتية شهدت هبوطات وحفراً، أدت إلى ارتفاع منسوب المياه، كما هو الحال في الدوار الجديد على شارع البتراء عند إربد مول، إضافة إلى ارتفاع منسوب المياه في محيط دوار الثقافة، الأمر الذي يحتاج إلى معالجة.

وبين أن تأخر طرح العطاءات انعكس سلباً على استمرار البلدية بتنفيذ أعمال الصيانة لعدد من الشوارع، ما أدى إلى ظهور عيوب فيها كشفت عنها الأمطار التي هطلت مؤخراً.

ودعا الكوفحي المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر عند القيادة في هذه الأجواء، ولا سيما في المناطق التي تقام بها تلك المشروعات.

وتشهد مدينة إربد منذ ساعات الصباح الباكر هطولات مطرية غزيرة مصاحبة لمنخفض جوي جديد.