2024-02-23 - الجمعة
00:00:00

محافظات

جمعية السلط الخيرية تقيم حفل تأبين للشهيد الرائد غيث الرحاحله برعاية الخطيب

{clean_title}
صوت عمان :  

برعاية العين عبدالاله الخطيب أقامت جمعية السلط الخيرية فرع صويلح حفل تأبين للشهيد الرائد غيث الرحاحله في قاعة امانة عمان الكبرى في صويلح بحضور وزير الداخلية الأسبق مازن القاضي ووزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء الأسبق سميح بينو والعين جمال الصرايرة ونائب امين عمان الكبرى المهندس محمد القيسي والسفير عبدالله العفيشات سفير النوايا الحسنة وحقوق الإنسان في المرصد الوطني الأردني لحقوق الإنسان ورئيس فرع صويلح في جمعية السلط الخيرية ربيع قطيشات وأعضاء خدمة العرش الهاشمي للإصلاح العشائري وبمشاركة قامات وطنية وعشائرية من مختلف محافظات المملكة ومن أبناء مدينة السلط وعشيرة الرحاحله وادار الاحتفال الاعلامي حازم الرحاحله من مؤسسة الإذاعة والتلفزيون.

وقال العين عبدالإله الخطيب رحم الله الشهيد البطل غيث رحاحله ستبقى ذكراه خالده في قلوب الاردنيين وهو فقيد الوطن لانه ضحى بروحه من أجل أمن الوطن وأبناءه والشهادة هي أرقى درجات الوطنية واعلى مراحل التضحية بالنفس وسيبقى الأردن شامخا بفضل شهدائه
والشهيد غيث سيبقى في قلوبنا رحمه الله شهيدنا البطل وكل شهداء الوطن.

وأضاف الخطيب إننا على ثقة برفاق الشهيد غيث في الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة الأردنية الجيش العربي في حماية هذا الوطن من كل معتدي على أمن واستقرار هذا الوطن الكريم بأهله وقيادته الهاشمية الحكيمة.

ربيع قطيشات رئيس فرع جمعية السلط الخيرية في صويلح قال رحم الله الشهيد الرائد غيث الرحاحله ورفاقه الذين ضحوا بحياتهم وريعان شبابهم من أجل الوطن والمواطن وغيث لبى نداء الوطن راضيا مرضيا بعد مئة يوم من زواجه وحضرنا عرسه وزفافه ثم حضرنا عرسه مرة أخرى شهيدا فتشرفت السلط والوطن به وأصبح مع رفاقه من شهداء الوطن الذين هم في أعلى المراتب في الدنيا والآخرة.

واستذكر قطيشات شهداء الأردن من هزاع المجالي ووصفي التل والطيار موفق السلطي وفريد الشيشاني وخضر شكري يعقوب ورفاقهم من الشهداء على مدى عمر الدولة الأردنية وهذا يدل على أن الدم الأردني عربي بامتياز إذ روى أراضي فلسطين وسوريا والعراق وستبقى الأمهات الاردنيات ينجبن الرجال والشهداء ليبقى الأردن عزيزا مهاب الجانب كريما وعونا لامته العربية والإسلامية.

السفير عبدالله العفيشات سفير النوايا الحسنة وحقوق الإنسان في المرصد الوطني الأردني لحقوق الإنسان عزى الوطن وقيادته الهاشمية الحكيمة بشهداء الوطن الذي ضحوا بارواحهم من أجل أمن واستقرار هذا الوطن العزيز الذي على مر التاريخ وهو يقدم الشهداء في كل بقاع الأرض انطلاقا من انتمائه لوطنه وأمته العربية والإسلامية.

وأضاف العفيشات وقال رحم الله الشهيد الرائد البطل غيث الرحاحله ورفاقه الذين معه ومن سبقه إلى هذا الشرف العظيم في الدنيا والآخرة.

نائب أمين عمان المهندس محمد رسمي القيسي قال لقد اوجعنا فقد ابنائنا من الأجهزة الأمنية ولكن عزائنا انهم شهداء الواجب الذي ناداهم وهم اقسموا بأن يحموا الوطن بارواحهم حين ارتدوا شعار الوطن على جباههم وهم الاصدق قولا والاخلص عملا كما قال جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه.

وأضاف القيسي وقال اننا نلتف حول قيادتنا الهاشمية والأجهزة الأمنية والقوات المسلحة الأردنية الجيش العربي من أجل الحفاظ على أمن الوطن واستقراره.

الدكتور بسام القراله من خدمة العرش الهاشمي للإصلاح العشائري قال نستذكر اليوم شهيد الوطن الرائد غيث الرحاحله وكل شهداء الوطن الذين تخلدت أسمائهم في ذاكرة الاردنيين في سجل العز والرجولة والشرف لان الشهيد محمود في الأرض والسماء وله مكانة بين اهل الأرض والسماء.

الدكتور عبد الرحمن البلبيسي قال نحضر اليوم هذا التابين اكبارا واجلالا لتضحيات الشهداء ومنهم الشهيد الرائد غيث الرحاحله ابن صويلح والسلط التي قدمت الشهداء في الكرامة وفلسطين ولا تزال حاضرة لفداء الوطن بالروح والدم لان الأردن يستحق منا أن نضحي من أجله كل يوم ونقف سدا منيعا في وجه من يريد أن يعيث فسدا وتطرفا في الأرض ورحم الله شهيدنا البطل الذي سجل اسمه في سجل الشرف والرجولة وانضم إلى رفاقه من شهداء الوطن.

شقيق الشهيد زيد الرحاحله قال قدمنا للوطن أغلى ما نملك وهذا شرف لنا أن يكون غيث شهيد الوطن ليسطر أروع صور البطولة الفداء
ويخلص الوطن من الشرذمة التي تريد أن تعبث بأمن الوطن واستقراره والرصاص الذي تلقاه غيث مقبلا غير مدبر كانت لحماية أرواح أبناء كل الوطن واشكر جمعية السلط الخيرية على هذا الحفل وكذلك لكل من تحدث وحضر من السلط وكافة محافظات الوطن.

سندس العوامله التي تحدثت باسم الشباب وقالت لقد وهب الشهيد الرائد غيث الرحاحله روحه التي هي أغلى ما يملك من أجل الوطن واستقراره وأمنه فاختار ان يكون مع الأنبياء والشهداء والصالحين ونحن نعتز بغيث وكل شهداء الوطن لأنهم الأبطال الذين نتعلم منهم الانتماء للوطن وقيادته الهاشمية الحكيمة.

وقدم الشاعر عدنان الرحاحله قصيدة حملت في طياتها صفات الشهداء ومكانتهم في وطنهم وعند خالقهم.

وفي ختام حفل التأبين تم تكريم ذوي الشهيد بدروع تقديرية من أمانة عمان الكبرى و المرصد الوطني الأردني لحقوق الإنسان وخدمة العرش الهاشمي للإصلاح العشائري كما تم تكريم المشاركين في التابين من قبل جمعية السلط الخيرية.