2024-04-27 - السبت
00:00:00

محليات

تحذير للأردنيين..إعلانات مزيفة وغير حقيقية في برامج الطبخ بشهر رمضان..احذروا بعض المنتجات

{clean_title}
صوت عمان :  


خاص

ما هي إلا أيام وتبدأ أيام شهر رمضان المبارك، لتخرج علينا القنوات الفضائية، بالعديد من الإعلانات الترويجية لمنتجات بهدف زيادة اقبال المواطنين على شرائها.

"العين تأكل قبل المعدة" وهذا هو الهدف التي تسعى إليه برامج الطبخ، والتي تم الإعلان عنها مؤخراً والمنتشرة عبر القنوات التلفزيونية، خاصة وأن العديد من برامج الطبخ ومقدميها يمتلكون مهارة فائقة وأسلوب "منمق" للكشف عن الوصفات والطبخ بتلك المنتجات، والعمل على اقناع المشاهد وخاصة ربات البيوت لشراء هذه المنتجات، كونها هي أساس "الطبخة" ومن غيرها تصبح "الطبخة غير لذيذة".

وأصبحنا نلاحظ أن هنالك اقبال كبير لبعض الشركات للإعلان ضمن هذه البرامج، والعمل على التأكيد بضرورة اظهار "الشيف" للمؤكلات الشهية التي من الممكن عملها بسبب منتجه الفريد من نوعه.

وهنا لا بد من التأكيد مجدداً أن هدف برامج الطبخ، بعيداً عن إعداد الأكلات الشهية والوصفات اللذيذة، والهدف الأسمى لها هي عرض المنتجات التي أصبحت هذه البرامج لها تسويقية وتروج لها، بهدف اقناع ربات المنازل لشرائها وتجربتها في أكلاتها للعائلة، إلا أنه للأسف ومع هذا التلميع، نريد التحذير بأن بعضها جيد وترفع له القبعة، وبعض المنتجات الأخرى، يتم "تلميعها وتزويد البهارات عليها" إلأ أن الواقع؛ بدونها تصبح الطبخة أجمل وألذ.

وللحديث بقية...