2024-04-20 - السبت
00:00:00

محليات

ارتفاع غير مسبوق في الأسعار بالأسواق قبل رمضان.. فهل تنجح الحكومة في احتواء الأزمة؟

{clean_title}
صوت عمان :  
 

فلك الجبور 

أيام قليلة تفصلنا عن تُعمّر ليالي الشهر الفضيل بالسهر وصلاة التراويح والخيم الرمضانية والمقاهي بعدما افتقد الأردنيون هذه الأجواء. 

وسط تلك الأجواء تستعد الأسواق لحلول شهر رمضان، إلا أنه أصبح يلاحظ حدوث ارتفاع مُقلق وغير مسبوق في أسعار السلع الرمضانية.

 ويشير خبراء أنّ خلال هذه الأيام الفضيلة  يزيد الطلب على السلع الغذائية مما يخلق جشع عند بعض التجار والعمل على رفع الأسعار دون مبرر يذكر، حيث شهدت الأسواق ارتفاع ملحوظ على أسعار السلع الأساسية والدواجن ، بالتزامن مع البحث عن البدائل في مواجهة الغلاء الفاحش الذي تشهده الأسواق.

و يشار إلى أن الظروف المادية السيئة للأسرة الأردنية ستؤدي إلى التراجع على استهلاك السلع الرمضانية الرئيسية ، داعيين الحكومة إلى العمل على خفض الأسعار من خلال زيادة المعروض.

 وتعمل الحكومة الأردنية ، قبل شهر رمضان على توفير السلع الغذائية والقضاء على ارتفاع الأسعار،وتكثيف عمل الجهات الرَّقابيَّة المختصَّة وكوادرها؛ لضبط أسعار السِّلع ومنع المغالاة والمضاربة من جهة،والتأكُّد من سلامة الغذاء وتطبيق الاشتراطات الصحيَّة من جهة أخرى، مؤكِّدة ضرورة أن يلمس المواطنون أثر هذه الرّقابة على أرض الواقع.