2024-04-19 - الجمعة
00:00:00

محليات

تفاصيل عصابة تعتدي على المارة بقصد السلب والتعدي على أموال الأشخاص -فيديو

{clean_title}
صوت عمان :  

قال الصحفي غازي المرايات، إنه قبل 3 سنوات، تم تداول فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، ويظهر فيه 5 أشخاص يطلقون النار على أحد المواطنين.

وأضاف خلال فيديو بثه عبر صفحته على الفيسبوك، أنّ رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تفاعلوا مع المقطع بشكل كبير، حيث أكدوا بأنه يبث الهلع والخوف والرعب، واصفين بان هؤلاء "عصابة ومافية"، ما أثار حفيظة الأجهزة الأمنية، والقبض على هؤلاء الاشخاص الذين ظهروا في الفيديو، واحالتهم إلى المدعي العام لمحكمة أمن الدولة.

وبين المرايات أنه تم اسناد إليهم جناية تشكيل عصابة بقصد سلب المارة والتعدي على المواطنين والأموال وارتكاب أعمال لصوصية.

ولفت أنّ لائحة الاتهام الصادرة عن نيابة محكمة أمن الدولة، "إن الأشخاص الخمسة هم المتهمين في القضية من ذوي الأسبقيات الجرمية المتعددة والمتنوعة، ومنها الشروع بالقتل والتحريض على القتل والإيذاء وقضية الارهاب والسطو والسرقة وهتك العرض والاغتصاب وحمل السلاح الناري وإطلاق عيارات النارية.

وأضاف: "الأشخاص الخمسة المتهمين،اتفقوا على تشكيل العصابة بقصد التعدي على الأموال والأشخاص وارتكاب الاعمال اللصوصية وأثارت الرعب والخوف والهلع بين المواطنين بالإضافة إلى فرض الاتاوات".

وأصدرت المحكمة حكمها في القضية، حيث قضت بوضع المتهمين الخمسة بالأشغال المؤقتة 15 عام لكل واحد منهم، وذلك بعد تجريمهم بجناية تشكيل عصابة بقصد سلب الماره والتعدي على الأشخاص والأموال وارتكاب الأعمال اللصوصية.